Alarabiya24News

عربية – دولية – سياسية – اقتصادي – ثقافية ( #لكل_العرب )

نقابة الفنانين والاعلاميين في الكويت تفتتح معرض ” الاقصى في قلوبنا “

متابعة :ماجد لفته العابد

أكد سعادة سفير دولة فلسطين في الكويت رامي طهبوب على عمق العلاقات التى تجمع الشعبين الكويتي والفلسطيني وذلك ضمن كلمته في افتتاح معرض – الاقصى في قوبنا – الذى نظمة قطاع الفنون التشكيلية في نقابة الفنانين والاعلاميين الكويتيين .
وقال السفير رامي طهبوب ” اذا تألمت فلسطين . بكت الكويت . واذا نادي المسجد الاقصي هبت الكويت وهب الكويتيون . شكرا للكويت شكرا للرجال الرجال وللنساء الحرائر في الكويت الطيبة الكريمة .. شكرا لكل كويتي وكويتية وعلى راسهم سمو الامير المفدي الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الامين الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ولسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح . والى جميع اهل الكويت الكرام الذين هبوا من اجل مساعدة فلسطين والاقصي وغزة .. ونعدكم بان الشعب الفلسطيني سيظل شامخا في وجه الاعداء وينبقي خط الدفاع الاول للامة العربية . وما اتمناه ان ينقل الجميع اصداء هذا المعرض ليري العالم باسره ماذا فعل ابناء الكويت لفلسطين والقدس وتحيا الكويت .
بدوره اشاد سفير جمهورية الباكستان بالجهود الايجابية التى تبذلها دولة الكويت من اجل الدفاع عن الحق الفسطيني وعن القدس الشريف ونوه بعمق العلاقات الكويتية – الفلسطينية – الباكستانية . وتمني ان تتحرر فلسطين وتبقي القدس عاصمتها الابدية .
فيما قال نقيب الفنانيين والاعلاميين في الكويت الدكتور نبيل الفيلكاوي :
الاقصي في قلوبنا..
ان هذا المعرض التضامنى الذي يقيمه قطاع الفنون التشكيلية في نقابة الفنانين والاعلاميين في الكويت تحت عنوان – الاقصي في قلوبنا .. _ يأتى ترسيخا لمكانة الكويت وقيادتها الحكيمة في التاكيد على اهمية الاقصي الشريف في قلوب العرب والمسلمين على حد سواء..
لذا تأتى هذة المبادرة من قبل قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الفنان التشكيلي علي العوض وفريقة الرائع الذين شمروا عن سواعدهم لاقامة هذة التظاهرة التى تأتى تزامنا مع الانتفاضة الجديدة التى يعيشها شعبنا العربي الفلسطيني على كامل الارضي الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.
الاقصي في قلوبنا .. وسيبقي حرف ولون وكلمة وانتماء وعشق لتلك الارض الطيبة الطاهرة مسري نبينا المصطفي ومولد الانبياء واول القبلتين
حفظ الله الكويت وحفظ الله فلسطين والقدس الشريف
ونعاهدكم باننا سنظل في الكويت قيادة وحكومة وشعبنا اوفياء للعهد اخوة على مر الزمان.
من جانبه اشار رئيس قطاع الفنون التشكيلية في نقابة الفنانين والاعلاميين الفنان علي العوض بان المعرض يتضمن اكثر من 200 لوحة . من بينها لوحات قدمت في مقر النقابة واخري ستقدم في المعرض المزمع اقامة في مجمع الحمراء خلال الايام القليلة المقبلة . واثنى العوض على دور النقابة في احتضان فعاليات هذا المعرض بالاضافة للتعاون الكبير من قبل سفارة دولة فلسطين والمشاركات الرفيعة المستوى من قبل اكبر عدد من الفنانيين التشكليين الكويتيين والعرب .

How can I help you?