Alarabiya24News

عربية – دولية – سياسية – اقتصادي – ثقافية ( #لكل_العرب )

اشادات عربية بتحضيرات العراق للبطولة العربية بالقوس والسهم

العربية 24 نيوز

أكدَ رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة العربية للقوس والسهم الدكتور موفق عبد الوهاب تواصل جميع اللجان المشكلة من وزارة الشباب والرياضة وإتحاد اللعبة مع اللجنة المنظمة وفقَ الجدول المعد لتغطية فعاليات البطولة التي تستمر من الرابع والعشرين وحتى الثلاثين من الشهر الجاري ، وحسبَ توجيهات وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الذي أوعزَ بضرورةِ تواجد اللجان العاملة بالقربِ من الوفود وتلبية جميع متطلبات النجاح على أتم صورةٍ ، مضيفًا أن اللجان الإعلامية المرتبطة بنا تواجدت في ساحات التدريب وفي مقر سكن الوفود المشاركة في البطولة ، لنقل الرسائل الإخبارية والتغطية اليومية لأحداثها، كما هو الحال اليوم في مجمع ملعب الشعب أثناء التدريبات للفرق المشاركة.
أعربَ المدرب التونسي للقوس والسهم برهان بو سلامة عن سعادتهِ لمشاركتهِ مع منتخب دولة تونس بهذه البطولة التي تُقام في بغداد لأولِ مرةٍ ، مؤكدًا أن التحضير لها من قبل وزارة الشباب والرياضة وإتحاد القوس والسهم لا ينقصهُ شيء أُسوة بأفضلِ البطولات الدولية التي شاركنا بها، والأجمل هو حفاوة الترحيب والاستقبال التي أشعرتنا بتواجدنا بين أهلنا وشعبنا .
وأضافَ بوسلامة : نحنُ بانتظار انطلاق البطولة يوم غد ونأمل أن تحقق تونس الفوز للتأهل إلى بطولة أولمبياد طوكيو، وفيما يخص الخبرة في التنظيم أوضحَ سلامة أن العراق ذو خبرة بهذا المجال تمتد لأكثر من 40 عامًا ولا ننسى أن البطولة هنا في بغداد ستضاعف هذه الخبرة والكفاءة .
من جهتها بينت اللاعبة التونسية زينب الهازل أن هذه الزيارة الأولى إلى العراق التي أبهرتها جدًا من حيثُ الاستقبال والتنظيم والتحضيرات اللوجستية الحاضة بالبطولة، ما يدلُ على أننا نتواجد في بطولةٍ كبيرةٍ مهمة ستكون لها مكانة في نفوسنا ونتمنى العودة إلى مثلها في بغداد مرةٍ أُخرى .
أما اللاعب الكويتي عامر الهاجري يرى أن زيارته إلى العراق ومشاركته بهذه البطولة فرصة مثمرة وحلم طالما راوده كونهُ على ثقةٍ ويقين بأن التحضير من الأشقاء في العراق لابد أن يكون متميزًا ويؤسس إلى أنشطة وفعاليات مستقبلية ، مشيرًا أن الفترة التدريبية استمرت عشرة أيام رغمَ أنها لم تكن كافية لكنها أسعفت المنتخب الكويتي للمشاركة ببطولة القوس والسهم للتأهيل إلى أولمبياد طوكيو .
وأوضحَ الهاجري أن التحضيرات التي شهدها ملعب الشعب جيدة جدًا وعلى أكملِ وجه من خلال الخطوط والحكام فضلًا عن كافةِ الخدمات التي يحتاجها كل لاعب .
لاعبة منتخبنا الوطني فاطمة سعد قدمت الشُكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة عدنان درجال لدعمهِ البطولة والعمل على إنجاحها بكلِ قوةٍ، الأمر الذي يعزز دور إتحاد القوس والسهم وعملهُ المستقبلي وهويته التي يعمل بها ، مبينةً أن (7) لاعبات مشاركات من المنتخب العراقي سيتنافسن بقوةٍ نحو التأهل وتحقيق نتائج إيجابية ، ونأملُ أن نحقق الفوز والتأهل إلى أولمبياد طوكيو.
جهودٌ كبيرة جدًا تبذل من قوات أمن الملاعب في تنظيم عمليات الدخول والخروج إلى ملعب الشعب الدولي وكل ما يتعلق في البطولة.
وجهودٌ أُخرى كبيرة يلمسها الجميع من ملاكات أمانة بغداد دائرة بلدية الغدير بزراعة الجزرات الوسطية وتشجير المساحات الترابية وتنظيف الطرق المؤدية إلى الملعب.

How can I help you?