Alarabiya24News

عربية – دولية – سياسية – اقتصادي – ثقافية ( #لكل_العرب )

علامات تدل على إصابتك بارتفاع الكوليسترول في الدم دون علمك!

متابعة/العربية٢٤نيوز

تحمل اليدان والجلد والعينان أدلة على خطر إصابة الشخص بارتفاع الكوليسترول، وفي الغالب ما يكون نتيجة لنمط حياة غير صحي، ولكن يمكن أيضا للجينات أن تلعب دورا.

وعند ترك ارتفاع الكوليسترول دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك النوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

١-ألم في اليدين: عندما يكون هناك تراكم للويحات (الترسبات الدهنية) فإنه يسد الشرايين، وهو ما يسمى تصلب الشرايين، وتتكون هذه الرواسب من الكوليسترول والمواد الدهنية ومنتجات الفضلات الخلوية والكالسيوم والفيبرين.

كنا أن تراكم الكوليسترول في الجسم، يمكن أن يسد الأوعية الدموية في اليدين، ويمكن أن يحدث تراكم الكوليسترول بشكل مستمر ويجعل اليدين مؤلمتين.

٢-نمو غريب على الجلد: إذا رأيت نموا برتقاليا مائلا للصفرة على جلدك، فقد يكون لديك رواسب من الكوليسترول تحت جلدك، يمكن أن تظهر هذه الترسبات غير المؤلمة في العديد من المناطق، بما في ذلك زوايا العينين أو الخطوط الموجودة في راحة اليد أو الجزء الخلفي من أسفل الساقين، بحسب “إكسبريس”.

٣-حلقة زرقاء في العيون”: إحدى علامات ارتفاع الكوليسترول في العين هي حلقة مزرقة تتشكل بالقرب من الجزء الخارجي من القرنية، الجزء الأمامي الصافي من العين، وتظهر هذه الحلقات، المسماة “arcus senilis”، بشكل أكثر شيوعا مع تقدم العمر حيث يتم ترسيب المزيد من الكوليسترول في القرنية.

How can I help you?