Alarabiya24News

عربية – دولية – سياسية – اقتصادي – ثقافية ( #لكل_العرب )

البحرين تعبر “استنكارها الشديد” لما تضمّنته التصريحات الأخيرة تجاه المملكة العربية السعودية وشعبها ودول مجلس التعاون

العربية24نيوز/عبد الله شلش

أعربت البحرين عن “استنكارها الشديد” لما تضمّنته التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، شربل وهبة، لافتة إلى أنّها سلّمت السفير اللبناني لديها مذكّرة احتجاجٍ رسمية.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، فقد أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن “استنكارها الشديد لما تضمنته التصريحات المسيئة التي أدلى بها وهبة خلال مقابلة تلفزيونية تجاه المملكة العربية السعودية وشعبها ودول مجلس التعاون”.

وأكّدت الخارجية البحرينية أنّ “تلك التصريحات المستهجنة تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات الأخوية التي تربط شعوب دول مجلس التعاون مع الشعب اللبناني الشقيق”.

وأعلنت أنّه “ردًا على تلك التصريحات المسيئة، قامت وزارة الخارجية باستدعاء سعادة سفير الجمهورية اللبنانية لدى مملكة البحرين وسلمته مذكرة احتجاج رسمية تضمنت رفض المملكة واستنكارها للتصريحات المسيئة التي صدرت من وزير الخارجية والمغتربين اللبناني”.

وبذلك تكون مملكة البحرين انضمّت إلى كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، اللتين استنكرتا التصريحات الصادرة عن وهبة، وقامتا باستدعاء سفيرَيْ لبنان لدى الرياض وأبو ظبي وتسليمهما مذكرتَيْ احتجاج رسميتَيْن.

كذلك، طالب مجلس التعاون الخليجي الوزير وهبة، بإصدار اعتذار رسمي لها بسبب “إساءات غير مقبولة” خلال تصريحاته الأخيرة.

وكانت تصريحات أطلقها الوزير وهبة، أمس الإثنين، خلال مقابلة تلفزيونية عبر قناة “الحرة”، أثارت زوبعة من ردود الفعل، لما اعتبرت أنّها “إساءات” لدول الخليج العربي ولا سيما المملكة العربية السعودية.

How can I help you?