Read Time:1 Minute, 8 Second


2021-05-09
العربية 24 نيوز
أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، أن الحكومة جادة بمحاربة “السلاح المنفلت”، فيما أشار الى أنه لا توجد أي ضغوط دفعته لعدم الترشح للانتخابات.
وقال الكاظمي في مقابلة مع عدد من وسائل الإعلام، إن “قرار انسحابي من الانتخابات تم اتخاذه من اللحظة الأولى”، مشيراً الى أنه “لا توجد أي ضغوط دفعتني لعدم الترشح للانتخابات”.
وأضاف “لم يكن هناك قرار بدخول الانتخابات أو المشاركة بحزب”، مؤكداً أن “مشروعي السياسي هو النجاح بتأسيس انتخابات نزيهة وعادلة”.
ولفت الكاظمي الى أن “البعض حاولوا شيطنة رئيس الوزراء ولكنني حافظت على وعدي بأن أكون محايداً”، معتبراً أن “السلاح يجب أن يكون بيد الدولة والحكومة جادة بمحاربة السلاح المنفلت”.
وبشأن العلاقة بين بغداد وأربيل، قال الكاظمي، إن “العلاقة بين بغداد وأربيل اليوم في عصرها الذهبي وعملت مع القيادات الكردستانية على تفكيك سوء الفهم بين بغداد وأربيل”، مشدداً بالقول “نحتاج إلى تأسيس للثقة بين الكرد والعرب لحل أزمة المناطق المتنازع عليها”.
وأكد أن “هناك وفداً سيتوجه الأسبوع الحالي إلى الإقليم لحل أزمة المناطق المتنازع عليها”، مشيراً الى أن “مستحقات الإقليم ستصل إليه قريباً”.
وحول الاستثمار، قال الكاظمي، إن “العراق بأمس الحاجة إلى الاستثمارات والقطاع الخاص هو من يبني الدولة”، معرباً عن ترحيبه “بجميع الاستثمارات الخليجية ووقعنا عدة مذكرات بشأنها وسنوفر جميع الظروف لنجاح الاستثمار في العراق”.
وعن مكافحة الفساد، اشار الى أن “لجنة مكافحة الفساد لم تستهدف أي جهة سياسية”، مشدداً بالقول “اللجنة أطاحت برؤوس كبيرة لحيتان الفساد”.

About Post Author

admin

وكالة أنباء إخبارية عراقية عربية دولية مستقلة مهتمة بشأن السياسي والاقتصادي والمرأة والطفل العربي على وجه الخصوص تعمل ضد الأنظمة الاستبدادية والتيار السياسي الإسلامي الفاسد , ندعم مشاريع الوحدة العربية ضد المهيمنات الخارجية .
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post محتجون يهاجمون القنصلية الايرانية في كربلاء ويضرمون النار في مداخلها
Next post عاجل
× How can I help you?
How can I help you?