Read Time:1 Minute, 51 Second

العربية24نيوز/ابراهيم الصميدعي

  • الساسة الناجحون ممثلون ناجحون اكثر من كونهم ناكري جميل محترفين ، يتحملون كثيرا التملق والاهانة ومسح الاكتاف وحتى الاقدام لكي يصعدون الى اهدافهم ، وحين يصلون يحاولون مسح ذاكرة كل الذين مروا بهم بطريقهم الى الصعود بالتملق او التهديد او شراء الذمم وبالانتقام الكلي ومسح الذاكرة ان استطاعوا .

الهواة في السياسة مثلي ، الذين لا يحبونها ولا يريدون الصعود من خلالها وانما التطوع في رحلة في معسكر كشافة او فريق اطفاء او بقناعة في معركة مصيرية ، يكتبون كل ما يمرون به وما يمر بهم من احداث او اشخاص لانهم بلا طموح ان يصعدوا ( باي ثمن ) لكي لا تكون لهم هيبة يخافون ان تمس فيفصلون هيبة ألدولة على مقاسها مثل السياسيين الناجحين .

  • امي امرأة مسنة تجاوزت الثمانين ، بر الوالدين يلزمني ان افعل اي شيء لعلاجها وتخفيف الم المرض وشدته عليها ، اقضي معها ساعات طويلة يوميا ، فقدت لحد الان نطقها واصيب نصف جسدها بالشلل ، اصلي وادعو ان تخف عليها اثار الجلطة الدماغية لابرها اكثر واكفر عن ذنوبي تحت تراب قدميها ، في كل حياتي ما خرجت من البيت وعدت الا و قبلت قدميها بكل خشوع ، لم تعد تعرف احدا لكنها ما ان تقع عيناها في عيني الا وترقرق فيهما الدمع لأنفجر بالبكاء مثل طفل .

تصور ان تتخيل الم الارواح التي احترقت في مستشفى ابن الخطيب والم اهليهم ، يا ارحم الراحمين الطف بالاحياء والاموات

  • مصائب العراقيين كبيرة وكثيرة ، تهون ازائها اية مصيبة نعتقد اننا نمر بها ،تعرض هذا الشعب الاكرم على وجه الارض الى ما لو تعرض له الحديد لتحول الى تراب ، لكنه شعب كريم طيب اكثر من كل شعوب الارض ، نعم اصبحت كثيرة جدا المظاهر السلبية بين افراد هذا الشعب ولكن السبب الرئيس هو ضعف الدولة وغياب العدالة ، ولو ظهرت هذه الاسباب في شعب اخر غير الشعب العراقي لتحول بمجمله الى قطيع من ذئاب.

يارب من عظيم صفاتك الكرم ، اتوسل اليك بكل مصيبة في قلب صابر محتسبٍ اليك ان ترحم اهل العراق لانهم كرماء ، وان ترفق بكل عبادك .

  • احذر ان تصدق ان في العراق ( ديمقراطية ) احذر جدا ، كنا نخاف انتقاد القوى الموازية للدولة لان قانونها قاس جدا او انها بلا قانون ، لكن حتى الدولة ( وقوى الدولة ) أصبحت هي الأخرى تبحث عن ذريعة لإسكات من ينتقدها ( لمصلحتها لكي تكون قوى دولة حقيقة او لفرز الحقيقية على الأقل ) دير بالك احچي عامي شامي أي بس اذا انتقدت بالاسم وشخصت يجوز تبتلي. المقال يعبر عن رأي الكاتب

About Post Author

admin

وكالة أنباء إخبارية عراقية عربية دولية مستقلة مهتمة بشأن السياسي والاقتصادي والمرأة والطفل العربي على وجه الخصوص تعمل ضد الأنظمة الاستبدادية والتيار السياسي الإسلامي الفاسد , ندعم مشاريع الوحدة العربية ضد المهيمنات الخارجية .
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post فريق القوة الجوية يعاود تدريباته استعدادا لمواجهة الديوانية يوم بعد غد الثلاثاء
Next post قهوة عربي قهوة رمضان
× How can I help you?
How can I help you?