Read Time:53 Second

العربية٢٤نيوز

تم التوصل الى حل نهائي لنزاع عشائري دام 20 سنة بين عشيرتين في محافظة البصرة، بحضور قائد عمليات البصرة ورئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة.

قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف، ذكر في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، أن قيادة العمليات وبحضور المحافظ وشيوخ ووجهاء العشائر التوصل إلى حل نهائي لنزاع عشائري دام لسنوات بين عشيرتي الكرامشة والفريجات، معلنا بذلك إنتهاء أقدم نزاع عشائري في البصرة دام لأكثر من عشرين سنة.
مدنف أكد أن “البصرة قادمة على حلول سلمية في أغلب النزاعات العشائرية التي شهدتها المحافظة طيلة الفترة الماضية بدأت بوادرها اليوم”.

قائد العمليات أضاف: “نعمل مع جميع الأطراف على أداء رسالتنا الوطنية والإنسانية والأخلاقية المكلفين بها شرعا وقانونا امام اهلنا وبلدنا وتفعيل السلم الأهلي في المحافظة”.

وكانت البصرة خلال الفترة الماضية مسرحاً لعمليات اغتيال عدد من الناشطين ومنهم أسامة تحسين وريهام يعقوب، ما استدعى إجراء تغييرات في المناصب الأمنية وتشديد الإجراءات بتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

كما تشهد المحافظة نزاعات عشائرية بين الحين والآخر والتي تتسبب بسقوط العديد من الضحايا رغم تأكيد السلطات عزمها السيطرة على هذه العمليات .

About Post Author

admin

وكالة أنباء إخبارية عراقية عربية دولية مستقلة مهتمة بشأن السياسي والاقتصادي والمرأة والطفل العربي على وجه الخصوص تعمل ضد الأنظمة الاستبدادية والتيار السياسي الإسلامي الفاسد , ندعم مشاريع الوحدة العربية ضد المهيمنات الخارجية .
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post الطارمية الخاصرة الرخوة لشمال بغداد
Next post تسويق الدراما العراقيه من الألف إلى الياء
× How can I help you?
How can I help you?