Read Time:59 Second



متابعة – العربية 24 نيوز

أكدت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين، اليوم الخميس، أن مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي يوفر إمكانية صرف راتب تقاعدي لكل مواطن هما الخدمة والسن القانونية.

وقال نائب رئيس اللجنة حسين عرب في تصريح للوكالة الرسمية، إن” مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي تمت قراءته قراءة أولى وسيتم رفعه الى القراءة الثانية والتصويت عليه في البرلمان”، لافتاً إلى أن” القانون يحتوي على امتيازات كبيرة منها ما ينص على إمكانية منح أي مواطن راتباً تقاعدياً وفق الخدمة والسن القانونية”.

ولفت إلى أن” القانون سيخفف من الضغط على الوظائف الحكومية وفيه أيضاً تأمين وضمان صحي ويعد واحداً من أهم منجزات مجلس النواب، وليس لجنة العمل فقط في حال إقراره”.

وبين، أن ” القانون سيضمن حقوق العمال عبر آليات وتعليمات”.

وبخصوص ملف العمالة الأجنبية، أكد عرب، أن “اللجنة تعمل على تقليل دخول العمال الأجانب الى العراق لتوفير فرص عمل للمواطنين العراقيين”.

وفيما يتعلق بملفي المغتربين العراقيين والنازحين في الداخل، أكد أن “اللجنة تتابع شؤون المهاجرين العراقيين في الخارج، بشكل مستفيض لكن لا توجد ضمانات للعودة بل توجد حقوق قانونية تعطى للخبراء والكفاءات لتشجيعهم على العودة الى البلاد”.

ولفت إلى، أن “عمل وزارة العمل مقتصر على النازحين بوصف أن الظرفين الأمني والمالي يحتمان علينا متابعة ملف النازحين داخل العراق”.

About Post Author

admin

وكالة أنباء إخبارية عراقية عربية دولية مستقلة مهتمة بشأن السياسي والاقتصادي والمرأة والطفل العربي على وجه الخصوص تعمل ضد الأنظمة الاستبدادية والتيار السياسي الإسلامي الفاسد , ندعم مشاريع الوحدة العربية ضد المهيمنات الخارجية .
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post الدول المستورة للتمور العراقية
Next post صفقة بـ 1.2 مليار دولار مع “جيه بي مورغان” تدعم سيولة أعمال ترمب
× How can I help you?
How can I help you?