Read Time:51 Second

العربية٢٤نيوز

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب الخبير الآثاري نيكولو ماركيتي ممثلا عن جامعة بولونيا الإيطالية.

وأعرب عن شكره وتقديره للاهتمام الذي تبديه جامعة بولونيا وخبراؤها للتعاون مع الجامعات العراقية وتعزيز العلاقات الثقافية عبر البرامج العلمية والثقافية والعمل المشترك في ميادين المعرفة ولاسيما ما يتعلق بالآثار العراقية وتاريخها.

وجدد وزير التعليم دعوته الى تطوير الشراكة ودراسة مشروع مشترك لإنشاء مختبر للآثار في الجامعات لأغراض التدريب والتأهيل وتطوير المهارات مؤكدا أن الجامعات العراقية في الموصل وبغداد والكوفة والقادسية وسامراء وذي قار وبابل على استعداد كامل لتغطية متطلبات التعاون مع البعثات الآثارية التابعة لجامعة بولونيا من خلال التنسيق العلمي بين هذه المؤسسات عبر السياقات المعتمدة.

وأكد أن هذا التفاهم بين الجانبين سيعضد مشروعا مستقبليا باتجاه مدرسة عراقية إيطالية في مجال الآثار مما يتطلب تنمية مسارات التعاون من خلال برامج مشتركة للمنح الدراسية وتبادل الطلبة والأساتذة وتوفير بيئة البحث العلمي.

من جهته ثمن البروفيسور نيكولو ماركيتي التعاون الكبير الذي تبديه وزارة التعليم العالي والبحث العراقية وجامعاتها في بلورة التفاهم والتنسيق وتلاقح التجارب العلمية وتوفير مناخات البحث العلمي الهادف.

About Post Author

admin

وكالة أنباء إخبارية عراقية عربية دولية مستقلة مهتمة بشأن السياسي والاقتصادي والمرأة والطفل العربي على وجه الخصوص تعمل ضد الأنظمة الاستبدادية والتيار السياسي الإسلامي الفاسد , ندعم مشاريع الوحدة العربية ضد المهيمنات الخارجية .
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post وزارة التربية: التقديم على الدراسات العليا لموظفي الوزارة
Next post قرارات مجلس الوزراء
× How can I help you?
How can I help you?