Alarabiya24News

عربية – دولية – سياسية – اقتصادي – ثقافية ( #لكل_العرب )

عبدالعزيز الصايغ : اقبال متزايد على المشاركة في مهرجان الكويت للسينما الجديدة

متابعة /العربية٢٤نيوز/ماجدلفته العابد

أكد رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة عبدالعزيز الصايغ بانه ومنذ اللحظة الاولي للاعلان عن انطلاق التحضيرات لمهرجان الكويت للسينما الجديدة لمس الكثير من الاقبال على المشاركة وعبر المسابقات الثلاثة للمهرجان الذى تنظمة نقابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت .
واشار رئيس قطاع السينما في النقابة بان المسابقات الثلاثة وهى – مسابقة الافلام الروائية الكويتية القصيرة – ومسابقة الافلام الوثائقية القصيرة – ومسابقة الافلام الروائية العربية القصيرة – شهدت الكثير من المشاركات بالذات المسابقة العربية التى غطت مشاركاتها النسبة الاكبر من الدول العربية .
والمح عبدالعزيز الصايغ الى ان ان اللجنة المنظمة للمهرجان كانت وبناء على الطلب المتزايد من العديد من المخرجين الكويتيين والعرب بالغاء سقف عمر المشارك الذى كان محددا باربعين عاما . وعلية تم فتح ابواب المشاركات في جميع المسابقات لتامين حراك سينمائي عربي في ظل جائحة كورونا التى تجتاح العالم .
وقال الصايغ بان الدعم الذى تقدمه نقابة الفنانيين والاعلاميين برئاسة رئيس مجلس الادارة الدكتور نبيل الفيلكاوي واعضاء مجلس الادارة يمثل حافزا لمزيد من الحراك من اجل انجاز النسخة الاولي من هذا المهرجان الذي نعول علية الكثير في ميلاد منصة سينمائية وحاضنة اضافية لصناعة الفن السابع في الكويت والعالم العربي .
واستطرد رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة بان النسبة الاكبر من المشاركات التى وصلت والتى سيتم عرضهاعلى لجنة الاختيار تذهب الى موضوعات انسانية واجتماعية ثرية تمثل مرحلة اضافية من رصيد السينما العربية المقرونه ببصمة جيل الشباب .
واشار الصايغ الى ان فعاليات مهرجان الكويت للسينما تتضمن ايضا تكريم شخصية المهرجان النجم الكويتي القدير سعد الفرج الى ثمن له موافقته على المشاركة . وايضا الندوة الفكرية التى ستناقش موضوع السينما خلال كورونا . وكم اخر من الانشطة والفعاليات .
كما ثمن عبدالعزيز الصايغ الدعم والاسناد الذى قدمته كافة القطاعات الاعلامية المحلية والخليجية والعربية على حد سواء مما شكل دافعا ومحفزا لمزيد من العطاء والاستمرارية .
وفي ختام تصريحه قال رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة عبدالعزيز الصايغ لا يزال امامنا الكثير من الوقت . حيث ان الموعد النهائي لاغلاق باب القبول سيكون يوم العاشر من مايو المقبل علما بان المهرجان سيقام في الفترة من 25 – 27 مايو – ايار 2021 .

× How can I help you?
How can I help you?