Read Time:1 Minute, 0 Second

وكالات /العربية24نيوز

نفت طهران، الجمعة، ما ورد في تصريح لقيادي بالحرس الثوري، حول أنشطة البلاد العسكرية في اليمن.

وكان “رستم قاسمي”، المساعد الاقتصادي لقائد “فيلق القدس”، قد قال في مقابلة تلفزيونية إن الحرس الثوري قدم السلاح “بشكل محدود جدا” لجماعة الحوثي في بداية الحرب، ودرب عناصر من قواتها على صناعة السلاح، مضيفا أنه يوجد في الوقت الراهن “عدد قليل من المستشارين من الحرس الثوري لا يتجاوز عددهم أصابع اليد” في اليمن.

وعقبت الخارجية الإيرانية على تلك التصريحات بالقول، في بيان، إن “التصريحات المنشورة في هذه المقابلة تتعارض مع الوقائع ومع سياسات الجمهورية الإسلامية في اليمن”.

وفي إشارة إلى الجهات الرسمية في إيران لإعلان مواقفها، شددت الخارجية على أن “دعم إيران لليمن هو دعم سياسي، وإن الجمهورية الإسلامية تدعم المسار السلمي للأزمة اليمنية وجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي لهذه الحرب المدمرة”.

وكان “قاسمي” قد قال في المقابلة المشار إليها، وأجرتها معه قناة “روسيا اليوم”، إن بلاده غير قادرة في الوقت الراهن على إرسال السلاح أو المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وقال: “للأسف لم نتمكن بسبب الحصار المطبق على اليمن، ولا يمكن الآن إرسال أي مساعدات إلى اليمن”.

وتتهم واشنطن والرياض طهران بتقديم الدعم العسكري للحوثيين، فيما تواصل الجماعة هجومها على مأرب وضرب أهداف في العمق السعودي باستخدام صواريخ و طائرات مسيرة.

About Post Author

admin

وكالة أنباء إخبارية عراقية عربية دولية مستقلة مهتمة بشأن السياسي والاقتصادي والمرأة والطفل العربي على وجه الخصوص تعمل ضد الأنظمة الاستبدادية والتيار السياسي الإسلامي الفاسد , ندعم مشاريع الوحدة العربية ضد المهيمنات الخارجية .
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post بحضور ماكرون و11 رئيس دولة أقيمت مراسم تشييع الرئيس التشادي إدريس ديبي
Next post السعودية: ضبط شحنة مخدرات و منع دخول الخضروات و الفواكه اللبنانية
× How can I help you?
How can I help you?