Read Time:42 Second

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن مصير الحبوب التي يجري ضبطها عند إلقاء القبض على المتهمين ،فيما أكدت الإعداد لإطلاق برنامج للتوعية وتطبيق القانون.

وقال مدير العلاقات في المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية العقيد زياد القيسي إن”الحبوب المخدرة تعد من المؤثرات العقلية وليست من المخدرات، وعند إلقاء القبض على المتهمين بحيازتها أو محاولة تهريبها تحول بكتاب رسمي بعد أخذ إفادة المتهمين أمام أنظار القضاة، وترسل هذه الضبطيات إلى لجان إتلاف مختصة في وزارة الصحة وتحديداً الطب العدلي”.

وأكد القيسي أن “المديرية تستعد لإطلاق برنامج على مستويين أولهما لتطبيق القانون، وثانيهما لإطلاق حملات توعية وتثقيف للتعاون مع المواطنين ووسائل الاعلام والوزارات المعنية، فضلاً عن التعاون والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني المعنية بهذا الموضوع”.

وتابع أن”هذا البرنامج سيكون بإشراف رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الداخلية عثمان الغانمي، وتدخل مباشر من وكيل وزارة الداخلية ومدير عام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية”.

About Post Author

admin

وكالة أنباء إخبارية عراقية عربية دولية مستقلة مهتمة بشأن السياسي والاقتصادي والمرأة والطفل العربي على وجه الخصوص تعمل ضد الأنظمة الاستبدادية والتيار السياسي الإسلامي الفاسد , ندعم مشاريع الوحدة العربية ضد المهيمنات الخارجية .
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post الهند: وفاة 13 مصابًا في حريق بمستشفى لكورونا
Next post الصحة تؤكد محاسبة الصيدليات المخالفة للتسعيرة الدوائية
× How can I help you?
How can I help you?