Read Time:54 Second

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، أن بابا الفاتيكان فرنسيس أبدى له رغبته في زيارة بلده بعد تشكيل الحكومة هناك.

وكتب الحريري اليوم الخميس، خلال زيارته إلى الفاتيكان، على حسابه في “تويتر” أنه “شرح للحبر الأعظم خلال اجتماع بينهما المشاكل التي يعاني منها اللبنانيون وطلب منه مساعدة لبنان”، مضيفا أن الباب فرنسيس “حريص على العيش المشترك في لبنان وينظر إلى اللبنانيين كجسم واحد وكرسالة ينبثق منها الاعتدال والعيش الواحد”.

وتابع: “قداسة البابا سيزور لبنان لكن بعد تشكيل الحكومة”.

وفي معرض تعليقه على الوضع في لبنان، قال الحريري إن هناك فريقين يريد أحدهما “اقتصادا حرا” والآخر يسعى إلى “وضع يده على الكهرباء وغيرها والعمل مع جهة واحدة اقتصادية”، مضيفا: “المبادرة الفرنسية قائمة حتى الآن وأظن أن الفاتيكان يعلم أكثر من الجميع أساس المشكلة في لبنان”.

وأقر رئيس الوزراء المكلف بأن الوضع الحالي في لبنان “سيء للغاية”، معربا في الوقت نفسه عن قناعته بأن تشكيل الحكومة سيساعد في وقف الانهيار، “إلا أن البعض يريد انهيار لبنان والكيان للبقاء في السياسة”.

وتابع: “جولاتي خارج لبنان هي للعمل وللبحث في كيفية مساعدة لبنان وربما هناك من يقوم بالسياحة داخل القصر الجمهوري”.

About Post Author

admin

وكالة أنباء إخبارية عراقية عربية دولية مستقلة مهتمة بشأن السياسي والاقتصادي والمرأة والطفل العربي على وجه الخصوص تعمل ضد الأنظمة الاستبدادية والتيار السياسي الإسلامي الفاسد , ندعم مشاريع الوحدة العربية ضد المهيمنات الخارجية .
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post مقابر في طهران من 4 طوابق لاستيعاب وفيات بكورونا
Next post يوم غد روسيا تبدأ بسحب قواتها المحتشدة قرب أوكرانيا
× How can I help you?
How can I help you?