Read Time:1 Minute, 5 Second

ماجد لفته العابـــد

يستعد مسرح عشتار الذي يصادف هذا العام الذكرى الثلاثين على تأسيسه، وبالشراكة مع “مسرح ماندالا” البريطاني، لإطلاق النسخة الخامسة من مهرجان عشتار الدولي لمسرح الشباب، في الفترة ما بين 1ـــ 7 / تموز 2021 تحت شعار “الفن تغيير”، لیكون المحرك الرئیسي لنا، من أجل فعل ثقافي یساھم في التغییر المجتمعي.

ستعرض المسرحيات المحلية أمام الجمهور على خشبة مسرح دار بلدية رام الله الشريك الدائم لهذا المهرجان. أما العروض الدولية وعددها ستة عروض، بسبب جائحة كورونا، ستعرض يومياً خلال ساعات المساء على موقع عشتار الإلكتروني الخاص بالمهرجان، وعلى كافة مواقع التواصل .الاجتماعي للفرق المشاركة

إلى جانب العروض المسرحية، سيقام تدريب مكثف على مدار الأسبوع، وورش عمل متخصصة تهدف الى تطوير مهارات الشباب في مجال التمثيل، ورفع قدراتهم على التغيير المجتمعي، وتعزيز دورهم في العملية التنموية، خاصة في المجتمعات المهمشة، بمشاركة المجموعات المحلية المختلفة، يتدرّب فيها المشاركون على تقنيات مسرحية جديدة. وسيتم عقد مؤتمرات افتراضية (webinars) بين الشباب من كافة الدول المشاركة، حول مفهوم المسرح المجتمعي، وقضايا العنصرية والتمييز، ودور الفن في التغيير .

يذكر أنّ مسرح عشتار ينظم مهرجان الشباب منذ انطلاقته الأولى في العام 2012 مرّة كل عامين. كما ويعمل مسرح عشتار الذي تأسس منذ العام 1991، على تدريب أعداد كبيرة من الشباب الفلسطيني من خلال برنامج تدريب الدراما، ويتم إنتاج العشرات من المسرحيات وعرضها أمام .الجمهور الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة..

About Post Author

admin

وكالة أنباء إخبارية عراقية عربية دولية مستقلة مهتمة بشأن السياسي والاقتصادي والمرأة والطفل العربي على وجه الخصوص تعمل ضد الأنظمة الاستبدادية والتيار السياسي الإسلامي الفاسد , ندعم مشاريع الوحدة العربية ضد المهيمنات الخارجية .
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post الحصانة تحمي النائب من الابتزاز والضغوطات
Next post النزاهة تضبط جهاز زرع جرثومياً وعجلات في محافظتي النجف والبصرة
× How can I help you?
How can I help you?