Alarabiya24News

عربية – دولية – سياسية – اقتصادي – ثقافية ( #لكل_العرب )

النزاهة: عمليات ضبط في دوائر البصرة

نفَّذت هيئة النزاهة الاتحادية، يوم الجمعة الماضي، ثلاث عمليَّات ضبطٍ في مركز جمرك أم قصر الشمالي ومطار البصرة الدوليِّ وهيئة التقاعد الوطنيَّة في المحافظة، مُبيّنةً أن العمليَّات أسفرت عن ضبط ثلاثة مُتَّهمين.

دائرة التحقيقات في الهيئة قالت في بيان، إنَّ “فريق عمل مديريَّة تحقيق البصرة، الذي انتقل إلى مركز جمرك أم قصر الشمالي تمكَّن من ضبط مأمورٍ جمرگي؛ لعدم قيامه بمرافقة وتسليم (30) حاويةً إلى مديريَّة المنطقة الحرة؛ لإكمال إجراءات المُعاملات الجمرگية؛ لغرض تهريب الحاويات وعدم دفع الرسوم المفروضة عليها”.

وأوضحت الدائرة، أنَّ “الحاويات الـ (30) مُحمَّلة على شاحنات تحتوي على مواد احتياطيَّة للدراجات الناريَّة وعدد يدوية تعود لشركتين تجاريتين”، لافتة إلى أنَّ “المُتَّهم لم يقم بتسليم الحاويات إلى مديريَّة المنطقة الحرة، مُدَّعياً هروب سائقي الشاحنات مع الحاويات إلى جهةٍ مجهولةٍ”.

وأضافت أن “فريق العمل قام، في عمليَّةٍ ثانيةٍ، بضبط وصولات جبايةٍ لإحدى الشركات المتعاقدة؛ لتأجير الگراج الخارجي لمطار البصرة الدولي؛ لقيامها بجبابة الأموال من السيَّارات المُتوجّهة من مركز المدينة إلى المطار خلافاً للعقد المبرم معها”.

وتابعت “في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، تمكَّن الفريق من ضبط مُتَّهمينِ اثنين في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع البصرة وبحوزتهما مُستمسكاتٌ مُزوَّرةٌ”، مُوضحةً أن “أحد المُتَّهمين انتحل صفة متقاعد مُتوفَّى منذ عام 2003”.

× How can I help you?
How can I help you?