Alarabiya24News

عربية – دولية – سياسية – اقتصادي – ثقافية ( #لكل_العرب )

خالد امين : مهرجان الكويت للسينما الجديدة يحتفي بجيل الشباب

الكويت : عبد الستار الناجي

ترسيخا لدور نقابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت بالاحتفاء بجيل الشباب تتواصل التحضيرات لاقامة الدورة الاولي لمهرجان الكويت للسينما الجديدة الذى تنظمه نقابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت . وفي تصريح خاص شدد النجم المتميز خالد امين عضو مجلس ادارة النقابة عضو لجنة تحكيم المهرجان على الدور الذى يقوم به قطاع السينما في النقابة والذى يبذل جهودا كبيرة في التحضير لهذا المهرجان الذى وصفه بانه ” احتفاء حقيقي بجيل الشباب المبدعين من السينمائيين في الكويت والعالم العربي ” .
وقال الفنان خالد امين ان مهرجان الكويت للسينما الجديدة يأتى مكملا لدور العديد من المهرجانات السينمائية المحلية والخليجية والعربية والعربية في الاعتناء بالمبدعين من الشباب في العالم العربي من عشاق الفن السابع . كما انه يذهب الى ترسيخ دور الشباب عبر اكتشافات فنية نعول عليها الكثير في تقديم عدد من الوجوة السينمائية الشابة في صناعة الفن السابع .
وتابع عضو لجنة تحكيم مهرجان الكويت للسينما الجديدة الفنان خالد امين : ان اقامة ثلاثة مسابقات للافلام القصيرة الروائية منها والوثائقية وايضا المسابقة العربية للاعمال الروائية سيكون له ابعد الاثر في استقطاب اكبر عدد من المشاركات وهذا ما نلمسة منذ اليوم الاول للاعلان عن المهرجان حيث تصل الى اللجنة المنظمة العشرات من الاعمال السينمائية من انحاء العالم العربي . وستخضع تلك الاعمال الى المشاهدة من قبل لجنة الاختيار التى تضم صفوة من الكوادر السينمائية والاعلامية المتخصصة .
واشار الفنان خالد امين الى انه يشعر بالفخر للمشاركة في عضوية لجنة التحكيم التى سيسترأسها الاعلامي القدير على الريس وتضم في عضويتها كل من الاستاذة فاطمة الحسينان – رئيسة مهرجان الكويت السينمائي الذى ينظمة المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب . والمخرج حمد الصراف والاعلامي سعود المسفر وسيمثل هذا التنوع في الخبرات زاد للاكتشاف والوصول الى نتائج تثري مسيرة هذا العرس السينمائي .
وقال الفنان خالد امين كما سعدت باستجابة اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الفنان المخرج عبدالعزيز الصايغ برفع سقف العمر بالنسبة للمشاركين في كافة المسابقات مما سيمنح فرصة اكثر للاحتكاك والتنافس بين اجيال صناعة السينما في الكويت والعالم العربي .
وفي ختام تصريحه قال عضو لجنة تحكيم مهرجان الكويت للسينما الجديدة الفنان خالد امين : اجدد الدعوة لشباب السينما في الكويت والعالم العربي الى المزيد من المشاركات من اجل استثمار هذة الفرصة التى يطلقها مهرجان الكويت للسينما الجديدة الذى سيفاجئنا بجوائزه المحفزة للمشاركة والتنافس والله يوفق الجميع .
وحري الذكر ان مهرجان الكويت للسينما الجديدة ينظمة قطاع السينما في نقابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت في الفترة من 25 – 27 مايو 2021 . وسيكون اخر موعد للمشاركة هو العاشر من مايو – ايار المقبل . ونرفق عنوان النقابة والمهرجان .

× How can I help you?
How can I help you?