Alarabiya24News

عربية – دولية – سياسية – اقتصادي – ثقافية ( #لكل_العرب )

ألمانيا تشحذ همم الاتحاد الاوربي لإنشاء يورو رقمي

حثّ وزير المال الألماني أولاف شولتز الاتحاد الأوروبي، على إنشاء عملة رقمية مشتركة، كما دعا إلى العمل بنشاط، من أجل إطلاق هذه العملة الجديدة.
واعتبر شولتز قبل عقد مؤتمر عبر الفيديو لوزراء مال منطقة اليورو، مخصص لمعالجة هذه المسألة أنّ أوروبا تحتاج إلى “حلول مبتكرة وتنافسية لعمليات الدفع”.
وأشار إلى أنّها يجب أن تكون في الطليعة، فيما يتعلق بمسألة العملات الرقمية الصادرة عن بنك مركزي. وبالتالي، فإن أقوى اقتصاد في منطقة اليورو “سيدعم بشكل بنّاء” العمل الذي يقوم به البنك المركزي الأوروبي، بهدف إنشاء عملة يورو رقمية.
وقال شولتز: “يجب ألا نكون متفرجين”على هذا التطور”، داعيًا إلى “عدم التحول إلى دول تابعة عندما تكون السيادة على المحك”.
وسيقرر البنك المركزي الأوروبي صيف العام الجاري، ما إذا كان سيبدأ عملية إطلاق يورو رقمي، وذلك بعد القيام بمشاورات ودراسات واسعة أجريت في الأشهر الأخيرة، بحسب ما قال أحد المسؤولين فيه هذا الأسبوع.
وتدرس العديد من البلدان مسألة العملات المشفرة من كثب، خصوصًا في مواجهة مشروع العملة الرقمية “ليبرا” الذي بدأه “فيسبوك”، فيما يعمل عدد من المصارف المركزية على هذا الموضوع.
 في هذا السياق، تحضّر الصين مشروعها لإطلاق عملة يوان مشفرة تُعتبر من الأكثر تقدمًا وتخزّن العملات الرقمية في وسائط إلكترونية دون الحاجة إلى حساب مصرفي، ويتم قبولها وسيلةً للدفع من قبل بعض الشركات.

× How can I help you?
How can I help you?