Read Time:47 Second

أصدرت جريدة اخبار الادب المصرية الشهيرة ملحقا خاصا عن الابداع العراقي في عددها الحالي تحت عنوان ( ابداع من العراق ) اعده وقدم له الشاعر العراقي د. علي الشلاه ويتضمن نصوصا ودراسات ولوحات لعدد من المبدعين العراقيين ذوي الحضور المميز في المشهد الابداعي العراقي منهم ..
محمد خضير ، كاظم الحجاج ، أحمد خلف ، فاخر محمد ، منى مرعي، عبد الرزاق الربيعي ، علي السوداني، نضال القاضي ، عامر عاصي ، نعيم عبد مهلهل ، أفياء الاسدي ، فائق العبودي، جعفر طاعون ، ضاري الغضبان مع دراستين قيمتين عن المشهدين الشعري والسردي للباحثين د. وجدان الصائغ و د. صبري مسلم وكتب الشلاه وصفا للمشهد الثقافي الحالي بعنوان ( ما تركه الطغاة والغزاة .. المشهد الثقافي العراقي الان ) واختيرت بورتريهات للتشكيلي المميز علي المندلاوي لتؤطر الملحق باهم الاسماء الثقافية العراقية .
.. وان كان ملحق واحد او كتاب يظل غير كاف للاحاطة بالمشهد كاملا فنحن نتحدث عن بلد مؤسس وفاعل في الثقافة العربية والانسانية ، كما يقول الشلاه في مقدمته ووعد بأصدار مجلدين كبيرين عن الشعر والسرد وآخر للتشكيل العراقي في القاهرة قبل نهاية العام .

About Post Author

admin

وكالة أنباء إخبارية عراقية عربية دولية مستقلة مهتمة بشأن السياسي والاقتصادي والمرأة والطفل العربي على وجه الخصوص تعمل ضد الأنظمة الاستبدادية والتيار السياسي الإسلامي الفاسد , ندعم مشاريع الوحدة العربية ضد المهيمنات الخارجية .
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post مهرجان بابل للثقافات والفنون ينعى الدكتور بلاسم محمد
Next post لاصحة لاستقالة مدرب الجوية
× How can I help you?
How can I help you?