سياسية

نصائح للتغلب على الأرق والنوم المتقطع خلال رمضان



العربية24نيوز

يرتبط شهر رمضان لدى الكثيرين بالسهر ليلاً. لكن قد يقضي الكثيرون ليالي هذا الشهر بالتقلب على السرير دون نوم كافٍ أو أخذ قسط من الراحة. إليك أفضل النصائح والطقوس التي عليك اتباعها للتمتع بنوم عميق.

بعد الإفطار يطول السهر في ليالي رمضان. كما قد يعاني الكثيرون خلال هذا الشهر من الأرق، بسبب تغير مواعيد النوم، كثرة التفكير أو التعب وقلة الحركة خاصة مع حظر التجوال الليلي بسبب إجراءات مكافحة كورونا في بعض البلدان. يقدم لك خبراء النوم مجموعة من النصائح والطقوس التي تساعدك على النوم بشكل أسرع وأفضل.
التعب مفيد للنوم!
الأشخاص الذين يمارسون الرياضة  بشكل منتظم ويمارسون مجهوداً عضلياً ينامون بشكل أسرع. جرب التنزه في المساء، استنشاق الهواء النقي سيتيح لك النوم بعمق أكبر. التمرين المنتظم يساعد أيضاً على الشعور بالإرهاق والنوم بسرعة. لكن يمكن أن يحدث العكس كذلك. إذا كنت تمارس تمرينًا شاقًا قبل وقت قصير من الذهاب إلى الفراش، فقد يؤدي ذلك إلى إبقاء جسمك مستيقظًا وستغفو ببطء. لهذا ينصح بترك ساعتين إلى ثلاث ساعات بين التدريب والنوم.
القراءة أو الكتب الصوتية
تعتبر طقوس القراءة أو الاستماع للكتب الصوتية من الطرق المثالية لإسترخاء الجسم والاستعداد للنوم. اختر مكاناً هادئاً وابدأ بالقراءة الخفيفة التي تكون ممتعة وغير مثيرة. هذا الطقس يساعد الجسم على الإسترخاء بشكل أسهل وأسرع. كما يساعد الإستماع إلى الكتب الصوتية أيضاً على النوم بسرعة. يبقى اختيار القصة متروكاً لك، إلا أنه ينصح أن يكون كتاباً صوتياً تعرفه منذ طفولتك، أو قصة مضحكة وخفيفة ، وتجنب القصص المثيرة، لأنها ستبقيك مستيقظًا بدلاً من مساعدتك على النوم بسرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى