مقالات

محنه مصفى الناصريه النفطي

.
مدير مكتب العربية٢٤نيوز/حسين باجي الغزي.
فعلا. .أنها محنه.. فلايزال الارباك واضحا في نشاطات الحركه الصناعيه والتجاريه في المحافظه على اثر اغلاق مصفى الناصريه النفطي ومنها اغلاق عدد من معامل الطابوق وتسريح المئات من الاجراء.ليصبح سعر 250 الف دينارلكل4000 طابوقة.نتيجة لتوقف امدادها بالوقود من قبل مصفى ذي قار النفطي.
وجهت الدعوات الى الحكومة المحلية الى التدخل العاجل بتوفير الوقود لإنقاذ العائلات التي تعتبر المحرك الرئيسي لمعامل إنتاج الطابوق علاوة على ما تشكله من محور رئيس في مجال البناء.
قبل يومين تظاهر العشرات من منتسبي مصفى ذي قار النفطي، للمطالبة بإعادة افتتاحه وتشغيله، بعد توقفه لأكثر من 25 يوما”.
المحتجين دعوا الشباب الخريجين المعتصمين أمام مبنى المصفى، إلى نقل تظاهراتهم إلى موقع آخر، لتسببها بتعطيل عمل المصفى والتأثير على العاملين فيه، والقطاع النفطي عموما في عموم المحافظة.
الحكومة المحلية اولت اهتماما كبيرا للاستجابة لمطالب المحتجين الذين اغلقوا مصفى ذي قار النفطي للشهر الثاني على التوالي.
و محافظ ذي قار احمد غني الخفاجي خلال جولتة بالعاصمة بغداد اجرى مفاوضات مع اصحاب القرار .. للاستماع والاستجابة الى مطالب المحتجين الذين اغلقوا مصفى ذي قار النفطي، وتسببوا بارباك عدد من القطاعات الصناعية والتجارية في المحافظة.
ولم تتبين النتائج المرجوه من السيد المحافظ.. ولا الحكومة المحلية.. لحل أزمة النفط الاسود المحاصر من قبل محتجين يطالبون بالتعيين والذي اثر سلبا على قطاع البناء وتحديدا صناعة الطابوق اضافة الى الخدمات العامة في المحافظة.
خصوصا وان المحافظة تشهد حملة كبرىلتحديث وتأثيث شوارعها و حاليا بلدية ذي قار تقوم بحملة تبليط واسعة في عموم مناطق المحافظة و الكل يعرف اعمال الطرق تحتاج للاسفلت ..خصوصا ان مصفى ذي قار ينتج أفضل انواع الاسفلت في المنطقة الجنوبية.
اضرار اخري لحقت بوحدة الاسفلت في المصفى فمن المعروف ان الأسفلت لابد وان يبقى بدرجة حرارة تقريباً 388سليزية و بعد اطفاء وحدة الاسفلت تجمد هذا الاسفلت على الصمامات والافران اي ان وحدة الاسفلت تقريباً انتهت تقريبا.. وهي واحدة من الاضرار المهمة بمنشأ مهم في ذي قار, ونتمنى ان نطالب بالمباشرة بمشروع مصفى ذي قار الكبير الذي سيشغل الآلاف من الشباب الخريجين .
بالطبع نعضد ونساند ونؤيد تظاهرات الخريجين للمطالبه بالتعيين ولكن مكانهم ليس هذا المنشا الحيوي بل نتمنى ان يكون في اماكن اخرى.
والله من وراء القصد.

العراق واحد موحد من زاخو الى الفاو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى