ثقافة وفن

محمد المنصور : – الناموس – تجاوز للتقليدية في صناعة الانتاج الدرامي الخليجي

متابعة : ماجد لفته العابد

اكد النجم الكويتي القدير محمد المنصور بان مسلسل – الناموس – يمثل مرحلة متطورة من تجاوز التقليدية في صناعة الانتاج الدرامي التلفزيوني الخليجي . وهو امر ما كان له ان يتحقق لولا وجود هذا الفريق الذهبي بقيادة المنتج المخرج عبدالله بوشهري .
وقال المنصور : لا يمكن باى حال من الاحوال ان ننظر بعين المساوة بين انتاج درامي يقدم مضامين فكرية واجتماعية وفنية وانتاجية عالية المستوى واخري هامشية . فنحن في – الناموس – امام تجربة انتاجية تمتاز بالسخاء والفهم لاحداثيات هذة الحرفة التى تشهد الكثير من التطور والقفزات عبر فريق عمل عاش – التحدي – بكل معانية ومضامينه .

واستطرد الفنان محمد المنصور : وحينما اقول – التحدي – فانا اتحدث عن النص العميق والمركب والمشبع بالاسرار والشخصيات والاحداث والمضامين والرموز والدلالات صاغة بعناية وتميز الكاتب محمد انور محمد الذى يشهد خطة البياني الكثير من التطور والارتقاء وهو امام تحديات اكبر لتجاربة المقبله .

وعلى صعيد الاخراج كنا على موعد مع ميلاد حقيقي لمخرج متميز يمثل وجوده اضافة لرصيد الدراما التلفزيونية ليس على صعيد الكويت بل الخليج والعالم العربي . الا وهو المخرج جاسم المهنا الذى منح التجربة حلوله البصرية والفنية وقاد سفينة هذا الفريق الذهبي من النجوم الى بر الامان موكدا بصمته وحضوره ومبشرا بمرحلة اضافية من رصيد صناعة الاخراج الدرامي .

ويقول النجم محمد المنصور : وتستمر معادلة التحدي الى الفريق الفني الذى ضم قبل النجوم امام الكاميرا النجوم الذين كانوا خلفها ومنهم مدير التصوير الاميركي كريستيان هيريرا ومساعده وايضا المدير الفني الرائع صلاح زماني ومصممة الازياء د . ابتسام الحمادي وكم اخر من النجوم ومنهم مدير ادارة الانتاج عبدالله النوري والموسيقار الكويتي مبارك المبارك الذى صاغ الموسيقي التصويرية لهذا العمل الثري .

ويتابع : وتستمر معادلة – التحدي- الى فريق النجوم باجيالهم وهنا لابد من الاشادة بجميع الزملاء الذين حولوا التجربة الى تحدي حقيقي وفرصة لتفجير طاقاتهم الابداعية من القراءة المتاملة والتحليل المعمق والاداء المقرون بالاكتشافات ولا اريد ان اقف عند اسم دون اخر فقد كان الجميع في منطقة – التحدي – . لذا اكرر باننا امام تجربة تتجاوز كل الصيغ الانتاجية التقليدية التى عاشتها هذة الصناعة .

وعن شخصيته في المسلسل يقول الفنان محمد المنصور : ستشهد شخصيتى في المسلسل الكثير من النقلات في المرحلة المقبلة وهو ماشكل حقيقة بالنسبة لى حالة من التحدي لاننى كنت امام شخصية تمر بمراحل زمنية واجتماعية ومتغيرات كبري وهو ما يعنى تحديات اكبر لتقديم حلول اضافية على صعيد حرفتي الفنية . وكل ما اقوله انتظروا ما هو قادم من الايام والاحداث والمتغيرات .

ويتابع النجم محمد المنصور الحديث عن معادلات التجاوز والتحدي في المسلسل الخليجي
– الناموس – قائلا :
حالة التحدي والتجاوز يمكن تلخيصها باسم المنتج المخرج – عبدالله بوشهري – الذى يؤكد تجربة بعد اخري وعام بعد اخر علو كعبه وهنا اقدم تجربتي الرابعة معه بعد مسلسلات – روتين – و – الديرفة – و – محمد على رود – واليوم في – الناموس – نحن امام منطقة اضافية في التجربة الانتاجية حيث الانتاج الاضخم خليجيا بوجود اكثر من 35 نجم من اجيال الحرفة الفنية . والتعاون مع المنتج عبدالله بوشهري بالنسبة لي شخصيا ياتى مقرونا بالفهم والعلاقة الانسانية الحميمية والاحترام والتعاون لذا تجدنى افضله علي النسبة الاكبر من المنتجين لانه يختار لى افضل الاعمال والشخصيات وايضا يحيطنى بفريق من المبدعين من كافة عناصر الحرفة الفنية لذا اعترف باننى في كل مرة افضل اعماله علي بقية ما يقدم لى من عروض وعمل واحد معه بالنسبة لي يشبع شهيتي الي التمثيل .

ويختتم الفنان القدير محمد المنصور حديثه بقوله :
اتمنى النظر الى تجربة – الناموس – بمعايير تتجاوز ما هو دارج وتقليدي ومستعاد لاننا امام تجربة انتاجية بعيدة المنال تفتح الباب على مصراعية امام مرحلة جديدة من تاريخ صناعة الانتاج الدرامي التلفزيوني كويتيا وخليجيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى