سياسية

لإنقاذ الملايين من المجاعة.. 260 منظمة تطلب 5,5 مليار دولار

دعت حوالى 260 منظمة غير حكومية الدول المانحة إلى دفع مبلغ 5,5 مليار دولار الذي طلبته وكالات الأمم المتحدة لإنقاذ 34 مليون شخص من المجاعة، في رسالة مفتوحة نُشرت أمس الثلاثاء.

وجاء في الرسالة التي وقّعتها منظمات غير حكومية وطنية ودولية حول العالم: “ندعوكم لدفع مبلغ 5,5 مليار دولار من الأموال الإضافية المطلوبة لتقديم المساعدة الغذائية الطارئة” لعشرات ملايين الأشخاص الذين “لا يتضورون جوعًا ولكننا نجعلهم يتضورون جوعاً”.

وتأتي هذه الدعوة دعمًا للنداء الذي أطلقه برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” اللذَين طلبا هذه الأموال الإضافية لعام 2021.

واعتبرت هذه المنظمات أنه يكفي تخصيص ما يعادل 26 ساعة من الإنفاق العسكري العالمي للتمكن من جمع هذا المبلغ.

كما أشارت إلى أنه، في الوقت الحالي، تم التعهد بدفع 5% فقط من المبلغ الإجمالي البالغ 7,8 مليار دولار الذي طلبته الأمم المتحدة لعام 2021 من أجل ضمان الأمن الغذائي.
ويواجه 174 مليون شخص في 58 دولة خطر الموت بسبب سوء التغذية أو نقص الغذاء، “وهذا العدد سيزداد فقط في الأشهر القادمة إذا لم يتم فعل شيء”، وفق هذه المنظمات غير الحكومية.

وقدرت الأمم المتحدة، في نهاية عام 2020، أن 270 مليون شخص حول العالم يعانون من الجوع، أو لا يحصلون على قدر كافٍ من الطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى