سياسية

كيف تقي نفسك من الموجة الثالثة من كورونا


العربية٢٤نيوز/امين الكاتب

مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في العالم في ظل الموجة الثالثة للفيروس التاجي، فإن أحد أهم الأسئلة التي يطرحها الناس هو: ما الذي يمكننا فعله لمنع انتشار الفيروس وما هي طرق الوقاية من كورونا؟.. هناك خطوات بسيطة ومحددة يمكنك اتخاذها لحماية نفسك والآخرين من الإصابة بالعدوى.
فمنها قيامك بتعقيم جميع الأسطح الشائعة الاستخدام تمامًا – أسطح العمل والحمامات وأجهزة التحكم عن بُعد وأجهزة الكمبيوتر – باستخدام مناديل أو رذاذ مطهر يجب عليك أيضًا تنظيف هاتفك المحمول.
واعمل على تقوية جهازك المناعي الذي يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى إصابة جهاز المناعة لدينا، لذا افعل ما بوسعك لتحافظ على هدوئك.
أيضًا، احصل على قسط وافر من النوم، وتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا مع الكثير من الفواكه والخضراوات الطازجة، وترطيب، وممارسة الرياضة وكل هذه الأشياء تساعد في تحسين مناعتك ضد الأمراض المختلفة وكورونا.
ويجب على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، أو الحوامل، أو الذين يعانون من حالة مثل أمراض القلب أو السكري أو نقص المناعة الاتصال بالطبيب بمجرد ظهور أي أعراض مهما كانت خفيفة أو شديدة، فهذه الفئات يمكن أن تكون الأكثر تضررًا من فيروس كورونا، لذلك من الضروري الحصول على الرعاية الطبية والاختبار في أسرع وقت ممكن.
ينبغي التوقف عن السلام باليدين والأحضان والتقبيل للآخرين، وكذلك حافظ على مسافة تباعد اجتماعي، وتذكر أن تسعل أو تعطس في مرفقك أو منديل ثم اغسل يديك على الفور سيساعد ذلك على منع انتشار الجراثيم أو الجزيئات الفيروسية.

العراق واحد موحد من زاخو الى الفاو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى