ثقافة وفن

عبدالله السيف : 8 مسلسلات تلفزيونية للموسم الجديد


متابعة العربية 24 نيوز : ماجد لفته العابد

عبر الفنان المنتج عبدالله السيف عن سعادته الغامرة بالنجاح الذى يحصده هذة الايام مسلسل – سما عالية – الذى يعرض من خلال قناة دبي وعدد اخر من القنوات الفضائية . واشارالى ان التحضيرات تنطلق في – ديتونا للانتاج الفني – لانتاج مجموعة من احدث النتاجات الدرامية التلفزيونية الجديدة .
وفي تصريح خاص قال الفنان المنتج عبدالله السيف : سيكون عندي كمنتج – باذن الله – للعام الحالي ثمان اعمال درامية جديدة . ثلاثة منها ستكون للدورة الرمضانية المقبلة وعمل اخر لخارج موسم رمضان واربع اعمال مواسم – قصيرة – عبارة عن سداسيات وسباعيات بالتعاون مع عدة قطاعات انتاجية ومنصات فضائية .
وتابع السيف قائلا : وسندخل بعد العيد مباشرة بتصوير احدث تلك الاعمال التلفزيونية هو مسلسل بعنوان – حبي الباهر – من تاليف الروائية الكويتية علياء الكاظمي واخراج المخرج خالد جمال وسيتم الاعلان عن فريق العمل خلال الايام المقبلة .وهو يضم صفوة من نجوم الدراما الخليجية .
ويتحدث عن مسلسل – سما عالية – قائلا : بودي اولا ان ابارك لفريق مسلسل – سما عالية – على النجاح الايجابي الذى يحصده العمل والاشادة من قبل القنوات الفضائية وايضا النقاد والسوشل ميديا وغيرها . واشير هنا الي ان العمل كان من المفترض ان يعرض في رمضان الماضي 2020 ولكن التزامنا بالاجراءات الاحترازية والتدبير المتخذة في دولة الكويت جعلتنا نؤجل الانتاج وبالتالي العرض متحملين الكثير من الجوانب المادية وهنا نشيد بتفهم القنوات الفضائية للظروف التى رافقت الانتاج . بالذات فيما يخص جائحة كورونا كوفيد 2019 .
واستطرد السيف قائلا : تجري احداث مسلسل – سما عالية – في ستينيات القرن الماضي حتى المرحلة الراهنة مرور بعدد من المتغيرات التى شهدتها الكويت والمنطقة من نهضة وتحولات بالذات فيما يخص حضور المراة وحقوقها وترسيخ مكانتها كشريك حقيقي في بناء النهضة الكبري في المجتمع الخليجي . المسلسل تعاون على كتابته كل من صالح النبهان وشيخة بن عامر واخرجه المخرج القدير محمد دحام الشمري وشارك في بطولته جاسم النبهان وزهرة الخرجي وحمد العماني وفوز الشطي وعبدالله التركماني وعبدالله السيف وشيماء سليمان ومي عبدالله وكم اخر من النجوم . واشير هنا باننا خلال التصوير فقدنا النجم الراحل سليمان الياسين وهو بلا ادني شك امر يمثل خسارة كبري للدراما الكويتية والخليجية . وتمت معالجة الشخصية بشكل درامي . واسمحوا لى ان اتوقف لتذكر هذة القامة الفنية الشامخة وهذا الانسان الرائع المغفور له الفنان سليمان الياسين .
وفي ختام تصريحه اشار الفنان المنتج عبدالله السيف الى انه تم مؤخرا انجاز تصوير الموسم الثاني من المسلسل الخليجي الكوميدي – أمر اخلاء – الذى شارك في بطولته فوز الشطي عبدالله التركماني وصمود المؤمن وغادة الزدجالي وضاري عبدالرضا وفي الشرقاوي والمسلسل من تاليف مريم الهاجري واخراج عبدالرحمن السلمان في اول تجاربة الاخراجيه الدرامية التلفزيونية بعد ان عمل مساعدا للمخرج الكبير محمد دحام الشمري في العديد من التجارب التى قدمتها – ديتونا للانتاج الفني – .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى