ثقافة وفن

عبدالعزيز الصايغ : مكانة الكويت الفنية وراء ارتفاع المشاركات في ” مهرجان السينما الجديدة

متابعة العربية 24نيوز : ماجد لفته العابد

أكد الفنان المخرج عبدالعزيز الصايغ رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة الذى تنظمة نقابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت . بان مكانة الكويت الفنية والثقافية ساهمت في ارتفاع المشاركات في مهرجان الكويت للسينما الجديدة بالذات فيما يخص المسابقة العربية الخاصة بالافلام الروائية القصيرة حيث شهدت هذة المسابقة كثافة في المشاركات ومن النسبة الاكبر من الدول العربية .
وقال الصايغ رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت بان بقية المسابقات المحلية الروائية منها او الوثائقية هي الاخري شهدت مشاركات مكثفة وارتفاع نسب المشاركة رغم ان الوقت لم ينتهي حتى اللحظة . مشيرا الى باب اغلاق المشاركات سيكون اخر موعد له هو العاشر من مايو المقبل لتنتقل الاعمال الى لجنة الاختيار ومن بعدها الى لجنة التحكيم التى يترأسها الاعلامي القدير علي الريس .
وتابع رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة الى ان الدورة الاولي من هذا العرس السينمائي ستكون بمثابة المنصة لاستمرارية طموحة ستقترن بكم من التعاونيات المشتركة مع عدد من المهرجانات السينمائية الخليجية والعربية والدولية بالاضافة لمهرجان الكويت السينمائي الذى ينظمة المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب والذى راح يحقق حضوره ويواصل مسيرته المتميزة .
وقال الصائغ : بان الملاحظة الاكثر حضورا من خلال مجموعة المشاركات التى وصلت لادارة المهرجان تتمثل بالحضور الرفيع المستوي للمبدعين من جيل الشباب مما يؤكد بان صناعة الانتاج السينمائية ستظل نابضة بالحياة والتجديد . وسيظل الشباب دائما هم الرهان لغد الحرفة السينمائية في انحاء العالم .
وفي ختام تصريحه اشاد عبدالعزيز الصايغ رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة بالدعم الذى يحظي به المهرجان من مجلس ادارة نقابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت وايضا من كافة اجهزة الاعلام المحلية والعربية المرئية والمسموعة والمقروءه منها وايضا المواقع الاخبارية والتى تقدم كل الدعم والاهتمام بهذا المهرجان الذى نتطلع بان يكون حاضنة للابداع السينمائي الشبابي العربي .
موقع المهرجان للمشاركة والمتابعة :
www.Tsomaa.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى