سياسية

طهران: الصاروخ الذي استهدف إسرائيل إيراني من الجيل القديم

في اعتراف بأن إيران تقف وراء الهجوم الذي استهدف اسرائيل أكد عضو الهيئة الرئاسية في البرلمان الإيراني، محسن دهنوي، أن الصاروخ الذي استهدف إسرائيل، أمس، وسقط بالقرب من مفاعل ديمونا النووي، هو صاروخ إيراني من الجيل القديم، مهددا إسرائيل بما وصفه بوابل من الصواريخ الإيرانية المتطورة.

وكتب دهنوي على «تويتر»: «القوة الواهية للقبة الحديدية الإسرائيلية تبددت بصاروخ إيراني واحد من الجيل القديم.. فماذا ستفعلون مع وابل من الصواريخ الإيرانية المتطورة؟»
من جهته، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا جديدا، أوضح فيه روايته لحادث سقوط صاروخ أطلق من سوريا قرب مفاعل ديمونا النووي بالنقب، وذلك لتفنيد ما وصفه بـ«الأقاويل والروايات الكاذبة» بشأن الحادث.
وقال البيان إنه في أعقاب الحادث الأمني المتمثل بسقوط صاروخ سوري أرض – جو طائش داخل الأراضي الاسرائيلية كثرت الأقاويل والتعقيبات غير الدقيقة.
وأضاف أنه وفقا للمعلومات التي لدينا من منطقة إطلاق الصاروخ في سوريا، فقد أطلق الصاروخ من داخل الأراضي السورية على بعد 200 كم من مفاعل ديمونا الإسرائيلي، وأن الهجوم يعتقد أنه نفذ باستخدام صاروخ (فاتح 110) دقيق الإصابة، والذي يصل مداه إلى 300 كلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى