ثقافة وفن

ذي قار تضع النقاط للمهرجان الشعري الاول برعاية منتدى عكد الهوى

العربية٢٤نيوز

الذي تقرر اطلاق اسم الشاعر عريان السيد خبف على دورته الاولى العربية 24 نيوز 1 . لبعث الروح بالمنجز الثقافي ، واستجابة لتوجيه ادارة منتدى عكد الهوى للشعر الشعبي في الناصرية ، وبرعاية وفضل من الله تم عقد الاجتماع التاسيسي لمهرجان الشعر الشعبي بحضور الشاعر الكبير عادل العضاض في داره ، الذي شهد المهرجان الاول للشعر الشعبي بالناصرية عام 1969 لتكليفه براسة اللجنة التحضيرية والتشاور معه في فقرات وسبل انجاز وانجاح هذا المهرجان واخراجه بالحلة التي تليق به لينهض تاريخ المهرجانات الخمس الماضية وليكون امتدادا لذلك التاريخ الزاخر بالانجازات الثقافية .
2 . سمي المهرجان باسم الشاعر الكبير عريان السيد خلف السادس الذي يبدا بازالة الستار عن انجاز تمثاله بتوفيق من الله وقد تم الاتفاق بخطوات العمل الاولى للبنته الاساسية .
جرى الاتفاق على توجيه دعوه للشعراء الرواد في المحافظات بعد زيارتهم الى ديارهم ليكونوا مادة المهرجان الرئيسية ، واحتفاءا بمنجزهم وتاريخهم الزاخر بالابداع والتالق ليشهدوا منجز الجيل الذي تلاهم .
3. تقرر ان يكون المهرجان ليومين بجلسات صباحية ومسائية .
4 . استعراض اسماء الشعراء الذي توسموا بالمهرجان الاول للشعر الشعبي في الناصرية ودورهم بانجاحه في حينها .
تخلل الاجتماع استعراض تاريخ الشعر الشعبي من خلال المهرجانات الخمس المذكورة ليكون نقطة عودة لذلك المنجز الذي يحق لنا ان نفخر به وامتدادا له .
نعلن اعتبار كل ابناء المحافظة معنيين بتقديم خدماتهم في هذا المضمار لانه يمثل تشريفنا بهذا المنجز وما موقف شعراء المنتدى الا تشريفه بخدمة هذا الانجاز الكبير .
ومن الله التوفيق والسداد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى