ثقافة وفن

جيل جديد يقود صناعة الانتاج الدرامي التلفزيوني الخليجي

الكويت : عبد الستار الناجي  

تكشف مجموعة من الاعمال الدرامية التلفزيونية الخليجية عن سطوع جيل جديد من المنتجين يقود هذة الصناعة الى مناطق ابداعية وفنية متجددة . حيث سيطل علينا خلال الدورة الرمضانية المقبلة عدد متميز من النتاجات الدرامية الجديدة والتى تشير وبشكل جلي الى تعاونيات جديدة ستكون بمثابة الانطلاقة لبزوغ  جيل جديد من المنتجين الذين سيقودون هذة الصناعة الى افاق اضافية .

القراءة الاولي لابرز الاعمال التى انجزت وتمت برمجتها للعرض سواء داخل الدورة الرمضانية او خارج تؤكد على عمق ذلك التعاون الفنى المشترك المتجدد . وفي مقدمة تلك الاعمال يأتى مسلسل (مطر صيف) الذى يجمع بين المخرج المنتج الكويتي مناف عبدال وايضا المنتج الاماراتي سعيد السعدي – عدسة الخليج للانتاج الفني   – وفي هذا العمل يطل علينا النجم القدير سعد الفرج ليقف مجددا امام عدسة المخرج المنتج مناف عبدال وفي العمل عدد من النجوم ومنهم عبدالرحمن العقل ونورالكويتية وانتصار الشراح وميس كمر  وحسين المهدي وحسن ابراهيم وعبدالله بهمن وحصة النبهان ومشاري المجيبل وكفاح الرجيب وروان العلي واخرون ..

هذا التعاون الخليجي الذي يجمع الاماراتي سعيد السعدي – عدسة الخليج   – والكويتي مناف عبدال والمتمثل بمسلسل – مطر صيف – سيجد طريقه لعدد من القنوات ومنها تلفزيون الكويت وابو ظبي ومنصاتها وقناة –

(SBC) والشارقة .وعدد اخر من المنصات الشهيرة .

وقد اسس ذلك التعاون لعمل جديد يتم تصويره هذة الايام ومبرمج للعرض خارج الدورة الرمضانية بعنوان (سرك الخافي ) وهو يجمع ايضا مناف عبدال وسعيد السعدي . جامعا عدد من النجوم ومنهم عبدالله بوشهري وليل عبدالله واسمهان توفيق وحسين المنصور وعلى جمعه وعبير احمد وامل محمد ومحمد صفر وغيرهم .

وتتواصل مسيرة تلك التعاونيات التى تكشف عن افاق ومعطيات المرحلة الجديدة التى تجمع جيل من المنتجين الشباب للانطلاق بصناعة الانتاج الى مناطق ثرية بالتجديد والاضافة والعمق .

ففي مسلسل (حين  رأت) نحن امام تعاون يجمع بين – اكتف ميديا الاماراتية ونبراس الخليج الكويتية . كما يجمع العمل كم متميز من المبدعين على صعيد الكتابة والاخراج والتمثيل من دول مجلس التعاون . في مقدمتهم السيناريست الاماراتي محمد حسين احمد والمخرج والمنتج الكويتي حسين دشتى وايضا كم كبير من النجوم العرب من الكويت ( خالد امين و ليلي عبدالله و فيصل العميري وعلي الحسيني وعبدالله زيد ) ومن العراق الفنان القدير عزيز خيون والاماراتية امل محمد  والسوري طلال مارديني والتونسي ايمن مبروك والسعودية ريم العلي واللبنانية رنين مطر  وكم اخر من النجوم من لبنان وسورية . وقد صور العمل في شرق اوروبا وبمواصفات انتاجية عالية المستوى ستنعكس على بهاء الصورة والمضامين والابداع الفني . وهذا العمل سيعرض من خلال تلفزيون ابوظبي وعدد من المنصات المعروفة .

ان تلك التجارب الدرامية التى رسخت قيم التعاون الانتاجي الفني المشترك بين دولة الامارات العربية المتحدة من خلال – اكتف ميديا – و – عدسة الخليج للانتاج الفني ونبراس الخليج للانتاج .ستكون بمثابة الحاضنة للانطلاق بصناعة الدراما التلفزيونية الخليجية الى منطقة ثرية بنبض جيل الشباب وفكرهم وطموحاتهم ليس على صعيد الانتاج بل كافة الحرفيات الفنية مما يعنى اننا سنكون حتما امام نقلة كبري سيحصد ثمارها المشاهد الخليجي والعربي على حد سواء والدورة الرمضانية خير رهان.

العراق واحد موحد من زاخو الى الفاو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى