اخبارية

الثقافة: برنامج الاحتفال بمئوية الدولة العراقية

العربية٢٤نيوز

عقد وزير الثقافة حسن ناظم، اليوم الأحد، اجتماع مع أمين بغداد علاء معن، ورئيس شبكة الإعلام العراقي نبيل جاسم، ومدير عام دائرة التنسيق والمراسيم حسنين رشيد، بشأن برنامج الاحتفال بمئوية الدولة العراقية.

وذكر بيان للوزارة، تابعته العربية 24، أن “وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتورحسن ناظم ترأس اجتماع لجنة الأمر الديواني الخاصة باحتفالية مئوية الدولة العراقية”.

وقال ناظم إن “اللجنة ستقترح إقامة عدة احتفاليات في المحافظات بالإضافة إلى الاحتفال المركزي الذي من المقرر أن يقام في القصر الحكومي في العاصمة بغداد”.

وبحسب البيان، فإن “الاجتماع ضم أمين بغداد علاء معن، ورئيس شبكة الإعلام العراقي نبيل جاسم، ومدير عام دائرة التنسيق والمراسيم حسنين رشيد، وسكفان مراد ممثلاً عن دائرة المراسيم في رئاسة الجمهورية، ودائرة مراسيم وزارة الخارجية”.

وقال أمين بغداد علاء معن خلال الاجتماع، أن “البرنامج المقترح جاء وفق الآليات المتعارف عليها، وفي ذات الوقت نحتاج الى تغيير في تسلسل الفعاليات”، مشيراً إلى أن “هناك فقرات إبداعية من الممكن أن تختصر، وليس بالضرورة ضمن التراتبية الموجودة، مع إدخال التقنيات الحالية والتكنلوجيا”.

وأضاف معن أنه “من الممكن إنتاج عرض مسرحي أو إنتاج ميلودراما، مع جمع كل التنوع الموجود بالتكنولوجيا الحديثة، وضرورة إدخال منظمات المجتمع المدني في الإحتفال ومنح منظمات المجتمع المساحة الكافية للمشاركة في الاحتفال”.

العراق واحد موحد من زاخو الى الفاو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى