سياسية

البصرة ثلاثة مشاريع مختلفة تم منحها رخص استثمارية

كشفت هيئة استثمار البصرة، اليوم الخميس، عن منح رخص استثمارية لثلاثة مشاريع في مجالات مختلفة بالمحافظة، مشيرةً إلى أنها ستوفر فرص عمل كثيرة.

وقال رئيس الهيئة علاء عبد الحسين سلمان في تصريح للوكالة الرسمية “تم منح إجازات استثمارية لثلاثة مشاريع نوعية لشركات محلية ومستثمرين في محافظة البصرة بقيمة تتجاوز الـ 16 مليون دولار”.

وتابع، أن “المشروع الأول سيكون مستشفى مكون من 6 طوابق في مركز المحافظة والذي سيقام على مساحة ( 2240 متراً مربعاً ) وسيشمل الأقسام : (العمليات، الولادة، ردهات رجالية، ردهات نسائية، الأسنان ، تفتيت الحصى، غسل الكلى، الطوارئ، مختبر ، سونار ، وصيدلية)”.

ولفت سلمان إلى، أن “المشروع الثاني يتضمن مجمعاً طبيَّاً في قضاء الزبير غرب محافظة البصرة والذي يتضمن ( عيادات جراحية، نسائية، القلبية، الكسور، العيون، باطنية، تجميلية، أسنان)”، موضحاً أن “المشروع الثالث عبارة عن مجمع تجاري كبير مكون من (10 طوابق) في منطقة مناوي باشا والذي يتكون من (كراج ، مطعم ،و 32 مكتباً تجاريَّاً )”.

وأضاف، أن “المشاريع الثلاثة ستسهم في تقديم أفضل رعاية طبية وصحية وعلاجية ودوائية للعوائل البصْريَّة لاسيما أن البصرة تحتاج في الوقت ذاته الى تطوير القطاع الصحي من خلال زيادة المستشفيات الاستثمارية والمؤسسات الصحية والمقدمة بأفضل الأجهزة الطبية والعلاجية الحديثة”، مؤكداً أن “هذه المشاريع ستعمل أيضاً على إيجاد فرص عمل كبيرة وكثيرة للشباب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى