اخبارية

الاعلام والدخول بالمحضور حسين باجي لايحق للاعلام الخوض في مجالات الطب والاوبئة. الا بما يشيع الامن والامان.. ويحذر من خطورتها..

العربية٢٤نيوز


‼️اذ تناقلت بعض المواقع.. خبرا عن وصول السلالة الهندية الى ذي قار خصيصا..
ولكن وزارة الصحة، نفت اليوم.. الثلاثاء، تسجيل العراق أي إصابة بسلالة كورونا “الهندية” حتى اللحظة، فيما أكدت أن السفر للدول يزيد احتمالات جلب السلالات الأكثر خطورة.
‼️ربى فلاح عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة قالت: “لم نسجل اي اصابة بهذه السلالة لحد هذه اللحظة لكن كل شئ وارد ومن المعروف ان الفيروس بين فترة واخرى يغير من صيغته اوخارطته الجينية ويتحور وممكن ان تظهر سلالات اكثر شدة بالاعراض”.

و “بالتأكيد السفر الى دول موبوءة ممكن ان تجلب سلالات اكثر خطورة من سابقتها وبالتالي الالتزام بالوقاية واخذ اللقاح سيمنع دخول سلالات جديدة اخرى او تفشيها”.
الدكتور علي خليفه.. احد اطباء مستشفى الحسين التعليمي في ذي قار، قال أن “السلالة الهندية المعروفة بضراوتها والتي كثر الحديث عنها مؤخراً قد تكون وصلت العراق”.
وأضاف الخليفة في تدوينة له قال”، أنه “استقبلنا اليوم مريضا مشخّصا بكوڤيد ١٩ بعد ٥ أيام من قدومه من الهند نسبة الأوكسجين لديه (٣٣٪) مع سرعة التدهور (ساعات) لحالتة الصحية فيُرجى الإلتزام وقّاكم الله”.
حمى الله ذي قار وحمى العراق العزيز ..من كل شر مستطير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى