مقالات

اقرء لاعداء الانسانية

مقال للكاتب الصهيوني بن كَسبيت في صحيفة “المونيتور” الإسرائيلية يقول فيه “لقد تُركت “إسرائيل” بمفردها إلى حدٍّ ما لمواجهة تحالف الولايات المتحدة مع حلفائها في السعي للتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع مع إيران بدلاً من تصعيد العقوبات والاشتباكات”.

أدناه النص الكامل للمقال/:

من الواضح الآن أن “إسرائيل” تُركت بمفردها بينما يسعى الأميركيون إلى حلٍّ دبلوماسي للصراع مع إيران.

قام الفريق غريغوري غويلوت (Gregory Guillot)، قائد سلاح الجو في القيادة المركزية الأميركية، بزيارة إسرائيل في نهاية شهر شباط/فبراير، قائد سلاح الجو اللواء عميكام نوركين، أخذه بنفسه على متن طائرة من طراز F-15 Eagle للحصول على نظرة شاملة لحدود “إسرائيل”. كما تلقى الجنرال ذو الثلاث نجوم جولة غير مسبوقة في مركز العمليات الجوية والتحكم لسلاح الجو الإسرائيلي تحت الأرض.

بينما كان نوركين يطلع ضيفه تحت الأرض، كانت الأمور تحتدم على مستوى الشارع. تم إطلاق صاروخ من قطاع غزة على جنوب “إسرائيل”، وتبادلت “إسرائيل” وسوريا الصواريخ في الشمال، وتم الكشف عن عمليات إطلاق أخرى في أماكن أخرى، أضاءت الخريطة العملاقة لمقر عمليات سلاح الجو وأكّد نوركين لغويلوت أن هذا لم يكن عرضاً تم وضعه لأجله. أخبره نوركين أن هذا مباشر، إنه يحدث في الوقت الفعلي.

تعرّف الجنرال الزائر على الفور على إمكانيات الاستخبارات الإسرائيلية وقدرتها على التعامل مع كل إطلاق صاروخ في الوقت الفعلي، ومعرفة أين سيسقط كل منها بالضبط ومزامنة استجابة جميع وحدات الاعتراض المضادة للصواريخ ووحدات الرادار من واحدة.

“مركز أعصابٍ واحد”. أثناء التحليق فوق “إسرائيل” في مقاتلة الـ F-15 التكتيكية، فوجئ غويلوت بالحجم الصغير جداً و “محيط الخصر” الضيق وسط “إسرائيل”، الذي يبلغ عرضه أقل من 20 كيلومترًا (12 ميلًا) (باستثناء الضفة الغربية).

استغرقت الطائرة دقائق لاجتياز “إسرائيل” بأكملها من الشرق إلى الغرب.

تعكس زيارة غويلوت في أواخر شباط/فبراير مدى التعاون بين مختلف وكالات الدفاع والاستخبارات الإسرائيلية والأميركية، والتي كانت تعيش عصراً ذهبياً في السنوات الأخيرة.” إسرائيل” هي الوحيدة في العالم، باستثناء الولايات المتحدة، التي يتم فيها ترقية نموذج أولي لمقاتلة F-35 الشبح بأسلحة وخزانات وقود إضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى